قضية الاسكان بالكويت . هل تتوقع أن بإمكانهم خلال خمسة سنوات توزيع نصف طلبات المواطنين المتقدمين ؟؟؟

2011/06/28

إيران تستعرض عضلاتها بإطلاق 14 صاروخا تدعي أنها «دفاعية»



,

استعرضت إيران أمس عضلاتها، وأطلقت 14 صاروخا بالستيا من المديين القصير والمتوسط في إطار مناوراتها التي تدعي أنها ''دفاعية'' المعتادة الرامية إلى استعراض قوتها وردع إسرائيل والولايات المتحدة عن شن هجوم عسكري على الجمهورية الإسلامية.
وأعلن الجنرال أمير علي حاجي زاده قائد سلاح الجو أن الحرس الثوري، قوة النخبة في النظام التي تسيطر على برنامج الصواريخ الإيرانية أطلق صاروخا من طراز ''قدر'' المتوسط المدى (1800 كلم) و13 صاروخا آخر مختلف المدى من طراز ''زلزال'' (400 كلم) وشهاب 1 وشهاب 2 (300 الى 500 كلم).
وتندرج عمليات الإطلاق هذه في إطار ''مناورات دفاعية'' انطلقت أمس الأول لمدة عشرة أيام يقودها الحرس الثوري الذي يقوم سنويا بتمارين من هذا القبيل تحظى بتغطية مكثفة من وسائل الإعلام.
ويعتبر الخبراء الغربيون صاروخ ''قدر'' الذي يمكن نظريا أن يبلغ إسرائيل، العدو اللدود للجمهورية الإسلامية، والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، نسخة محسنة من الصاروخ المدفوع بالوقود السائل شهاب 3 الإيراني المقتبس من صاروخ نو-دونغ الكوري الشمالي.
بينما صواريخ شهاب 1 وشهاب 2 وزلزال مقتبسة عن صاروخ ''سكود''السوفياتي.
وفي تناقض واضح، وصفت طهران هذه المناورات بأنها ''رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة'' وأنها لا تهدد ''أي بلد''. بينما كشف الجنرال حاجيزاده صراحة عبر التلفزيون الهدف من استعراض القوة. وقال الجنرال إن الصواريخ الإيرانية ''موجهة نحو أهداف أمريكية في المنطقة وإلى النظام الصهيوني'' كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.
وأضاف ''إننا بصواريخنا التي يبلغ مداها ألفي كيلومتر نستطيع الوصول إلى النظام الصهيوني الذي لا يبعد عن إيران سوى 1200 كلم''.
وقد أعلنت إسرائيل والولايات المتحدة مرارا أنها لا تستبعد توجيه ضربات عسكرية لجمهورية إيران التي يشتبه في سعيها إلى صنع السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني وذلك رغم نفيها المتكرر.
وفي رسالة أخرى إلى واشنطن أعلن الجنرال حاجيزاده أن إيران كشفت لخبراء روس عن طائرات أمريكية دون طيار أسقطتها في الخليج حيث تنتشر قوات أمريكية كبيرة ولا سيما في البحرين.
لكنه أكد في المقابل أن ''لدينا التكنولوجيا لصنع صواريخ أطول مدى (أكثر من ألفي كيلومتر) لكننا لا نحتاج إليها ولا نحاول صنعها''.
وتثير برامج إيران الفضائية وصواريخها قلق الغربيين الذين يخشون أن تطور طهران قدرات بالستية تمكنها من الانطلاق في أسلحة نووية.
واعتبر هذا التهديد حجة لتبرير مشروع حلف شمال الأطلسي إقامة درع مضادة للصواريخ في أوروبا.
وأعربت فرنسا أمس الأول عن ''قلقها'' من اختبار صواريخ بالستية مقررة في إطار المناورات الجارية حاليا. وقد أصدر مجلس الأمن الدولي ست إدانات لإيران علاوة على عقوبات دولية شديدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وفي إطار مناورات هذه السنة كشف الحرس الثوري أيضا ولأول مرة مستودعا تحت الأرض لتخزين الصواريخ في مكان لم يحدد حيث بث التلفزيون صور إطلاق صاروخ قال إنه شهاب 3.
وصنعت إيران ''منذ 15 سنة'' مستودعات تحت الأرض من هذا القبيل في عدة مناطق ''عبر الأراضي الإيرانية الشاسعة في الجبال والصحاري'' كما قال الناطق باسم المناورات الكولونيل أصغر قليش-خاني.
وأوضح أن الصواريخ المخزنة في تلك المستودعات ''مبرمحة لإطلاقها على أهداف محددة سلفا''.




         






,
,
لمشاهدة الفيديو
اضـــــغــــــــــط هــــــنــــــــــا

هناك تعليق واحد:

  1. من عرفنا إيران وهي كلام في كلام .. تأكدو إنها ماتقدر تسوي شي.. ملالي طهران أجبن الخلق ツ

    ردحذف

المشاركات الشائعة